مقتل الشاب” محمد عبدالمجيد” في إشتباكات عنيفة بـ” كبري المنشية” بالخرطوم

0 196

الخرطوم ــ السودان نت

أدت الاشتباكات التي وقعت ظهر اليوم الاربعاء واستمرت حتى مغيب الشمس بمنطقة شرق النيل عند كبري المنشية بالخرطوم، الى مقتل الشاب “محمد عبد المجيد محمد أحمد” 18 سنة، بطلق ناري أثناء مشاركته في مليونية 21 أكتوبر، وإصابة عدد من المتظاهرين بحالات إغماء وإختناق.

وشهد موكب لجان المقاومة بشرق النيل طرد لعدد من المواطنين ينتمون للنظام البائد كانوا يهتفون ضد حكومة الثورة حيث فروا من امام الثوار قبل الاشتباك معهم.

وشهدت المنطقة المحيطة بكبري المنشية أحداث عنف، وسط إصرار لجان المقاومة لمناطق الحاج يوسف ودار السلام المغاربة والجريف شرق والهدي على عبور كبري المنشية طوال ساعات النهار،  وتصدت قوات الشرطة لهم باستخدام الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي، مما تسبب في سقوط عدد من الثوار بسبب الاختناق ووقوع حالات إغماء داخل المنازل المجاورة نتيجة لإلقاء البمبان داخل البيوت.

ووسط إصرار لجان المقاومة تمكنوا عند وقت مغيب الشمس من إجبار قوات الشرطة بإتخاذ قرارها بالانسحاب من مدخل الكبري، وأثناء توجه الثوار للكبري دوت طلقات للرصاص الحي سقط على إثرها الشاب “محمد عبدالمجيد” من أبناء الجريف شرق كركوج، حيث شيعه مساء اليوم المئات من المواطنين مطالبين بالقصاص لمقتله.

وعدد المتحدثون المواقف الوطنية لعائلة اب دقن التي ينتمي إليها الفقيد “محمد عبدالمجيد”  والتى عرفت بنضالها ضد نظام الانقاذ البائد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.