بدء الترتيبات لإحياء الذكرى الثانية لرحيل الإمام الصادق المهدي

0 57
الخرطوم ــ السودان نت
أعلنت اللجنة القومية لتخليد ذكرى الإمام الصادق المهدي، عن بدء فعاليات احياء الذكرى السنوية الثانية، في الفترة من 26-28 نوفمبر الجاري بالخرطوم.
وتتضمن الفعاليات مؤتمرا بعنوان “دور الإمام الصادق المهدي السياسي” تحت شعار “من ليس يفتح للضياء عيونه هيهات يوماً واحداً أن يبصرا”، تستضيفه قاعة الشارقة بالخرطوم.
وتقدم في المؤتمر عدد من الأوراق التي تتناول سيرة الراحل وأدواره في الحياة العامة، بينها دوره في المعارضة للنظم الشمولية الثلاثة واستعادة الديمقراطية، ومبادراته في السياسة الخارجية، بجانب دوره في إدارة التنوع وتحقيق الوحدة الوطنية، وأوراق أخرى.
وقالت مقررة اللجنة القومية لتخليد ذكرى الراحل، رباح الصادق المهدي، في تصريح صحفي أن “المؤتمر يركز على دور الإمام السياسي، ويعقبه مؤتمر عالمي تزمع اللجنة عقده في ظروف مواتية يتم فيها استئناف مسيرة الانتقال للتحول الديمقراطي وإنهاء الانقلاب العسكري، بمشاركة زملاء الإمام في المنابر العالمية المختلفة على رأسها نادي مدريد والمنتدى العالمي للوسطية”.
وأوضحت أن المؤتمر المزمع يتطرق لأدوار الراحل في الحكم وكناشط ديمقراطي وسياسي، مضيفة: “نأمل كمنظمين للمؤتمر أن يستطيع إلقاء الضوء على كثير مما اندثر أو خفي من أدواره الوطنية، ويلقي بدروس مطلوبة على واقعنا المأزوم”.
وأشارت إلى أن “اللجنة المنظمة للمؤتمر يرأسها البروفيسور حسن أحمد إبراهيم، ويشرك طيفا عريضا من ممارسي العمل السياسي والباحثين والاكاديميين المرموقين في السودان”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.