آخر مؤامرات الفلول.. تسليح المواطنين لتدشين الحرب الأهلية..!

0 111

كتب: د. مرتضى الغالي 

.

آخر مؤامرة ينهمك الكيزان في تدبيرها الآن هي دعوتهم لتسليح المواطنين (بعد الهروب الكبير)..!.إنهم (ببساطة) يسعون إلى إشعال حرب أهلية في السودان..! هذا هو الهدف الحقيقي الذي يستعجلون تحقيقه بعد هزيمة كتائبهم .. انتقاماً من الشعب الذي لفظهم (لفظ النواة) … نواة التمرة المسّوسة..!!
وهي دعوة في عداد الخطر الجسيم يديرها الكيزان لحصاد بقية أرواح أبناء الوطن وتدمير ما تبقى منه .. وما قصف ما تبقى من مصفاة البترول بالأمس إلا من هذا الباب..! فهذا هو ردهم المباشر على مساعي وقف إطلاق النار .. وهم إعلى حالة نفسية عصابية سيئة وبائسة بعد اندحارهم أمام الجن الأحمر الذي أنشأوه ليضربوا به الشعب فانقلب السحر على الساحر .. وباء الله عليهم الله بخذلان الدنيا والآخرة .. بدد الله شملهم وقطع دابرهم … آمييييين.!
هذه الدعوة الباطلة (الخائبة بإذن الله) ما هي إلا مؤامرة خبيثة .. فهم يريدونها حرباً أهلية لا تبقي ولا تذر .. وإذا تركنا الشرف والأمانة الوطنية جانباً فهي خطة عسراء مستحيلة التحقق .. ولا تكون وبالاً إلا على مَنْ يدعو لها .. ومَنْ يستجيب إليها (غفلة أو تآمراً) .. فماذا يستطيع شخص بيده سلاح هزيل (يراه لأول مرة) ولا يعرف حتى كيف يحمله في أتون حرب دموية مُدمرة .. يملك فيها الطرف الذي يدعو الكيزان إلى مناجزته بتسليح الأهالي من العتاد الحربي ما يجعل المواطنين الذين يحملون البنادق طعاماً للموت الزؤام..!
(أيها الكوز العربيد) إذا أعطيت مواطناً (من منازلهم) بندقية أو رشاشاً هل يستطيع أن يستعمله بين عشية وضحاها بغير تدريب عليه..؟! وماذا يصنع إذا أصبح هدفاً عارياً أمام الراجمات والدانات والصواريخ والدبابات والتاتشرات والمصفحات والمدرعات ..؟! وإذا كان البرهان وياسر العطا وكباشي قادة الجيش يهربون من القيادة العامة التي تدير الحرب .. ماذا بوسع شيخ أو كهل أو فتى يحمل بندقية أن يفعل وهو يواجه طرف حرب لم يصمد أمامه قادة الجيش بفرقائه (الأوائل) ولواءاته وعقدائه وعمدائه وضباطه وقادة حامياته..؟! .
ماذا يفعل المواطنون بسلاح لم يتدرّبوا عليه .. وعلى مَنْ يريدون توجيه سلاحهم ..؟! إنها مساعي الكيزان ليتقاتل الناس من بيت إلى بيت .. ويريدون من ورائها نشر فوضى عارمة لإخراج أخر مخبوءاتهم من إزكاء نار الفتنة والعنصرية والقبلية والعشائرية والغبائن ..! .
أليس من الأولى أولاً أن يأتي كرتي وأسامة عبدالله (بتاع سد مروي) والطيب سيخة وصلاح كرار الذي يظهر الآن في اللايفات (حليقاً وبكرفته) ليتقدموا الصفوف ..؟! . ولماذا لا يأتي الفتى (قائد كتيبة البراء) الذي قالوا إن إصابته أخرجته من المعركة .. فإذا بالكاميرات تكشف أنه مصاب بـ(جرح جانبي) في (الأصبع الخامس) من (رجله اليسرى) … وقد ذهب الفتي القائد مستشفياً إلى بورتسودان ..! . وظهرت صورته مع أربعة من رفقائه على ساحل البحر وعليهم (تي شيرتات أمريكاني) ورءوسهم بحلاقة وتصفيف نيولوك (على الموضة) ..! ولهم صورة أخرى يتآنسون فيها وأمامهم طبق برتقال مقشور للتحلية .. وصحن من الفشار (بوب كورن) من اجل الفنكهة ..! .
أيها المواطن الكريم .. ويا أبناء الوطن الأحرار الأبرار لا تستمعوا للكيزان الذين يريدون توسيع دائرة المهلكة من اجل مصالحهم وحماية منهوباتهم .. هذه حرب لعينة توالي فيها هروب عساكر انقلاب البرهان وقياداتهم الأعلى وتركوا حتى دبابتهم وأسلحتهم (بسلامتها) كاملة التشوين .. فما ظنك بأن يعطيك الكيزان بندقية ويقولون لك .. هيا احمي نفسك بعد أن تخلى الجيش عن حمايتك .. هذا هو الجنون المطبق ..!! .
اللهم لا ترفع لهم راية ولا تحقق لهم غاية واجعلهم للعالمين آية .. اللهم جل ثناؤك وتقدسّت أسماؤك أرنا فيهم عجائب قدرتك وعظيم عدلك وشدة عذابك .. إنك أنت الله لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء .. الله لا كسّبكم ..! .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.