مناوي: حميدتي قتل أهلي وقتلت أهله وتواصلي معه من أجل وقف الدِماء

0 89

كشف رئيس حركة جيش تحرير السُودان،مني أركو مناوي، أن بعض أطراف قوى إعلان الحرية والتغيير،كانت مُعترضة على تواصله مع نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي،قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو، مؤكداً أن تواصلهم مع حميدتي كان بغرض وقف نزيف الدِماء وفتح صفحة جديدة،عقب سقوط نظام الرئيس المخلوع عمر البشير.

وقال مناوي لدى مُخاطبته إحتفال أبناء “مُزبد” شمال دارفور،بصُناع السلام مساء “السبت” قال إن بعض أطراف قوى إعلان الحُرية إعترضت على تواصلهم مع نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو.

وذكر مناوي في حديثه”قتلت أهل حميدتي وحميدتي قتل أهلي لماذا لا نتواصل من أجل وقف تلك الدماء من أجل مصلحة الإقليم” مبيناً أن وحدة أبناء الإقليم محفز لتنفيذ إتفاق “جوبا” للسلام،وجدد تأكيد حركته برغبتها الصادقة لتنفيذ اتفاق سلام جوبا.

وكانت الجبهة الثورية السودانية وقعت إتفاقاً مع الحكومة الإنتقالية في إكتوبر الماضي، وتضمن الإتفاق قضايا الأرض والحواكير والتعويضات الجماعية والفردية،وملف الترتيبات الأمنية فضلاً عن ملف العدالة وجبرر الضرر.

وتشتكي القوى الموقعة على إتفاق جوبا للسلام من البطء الذي يلازم تنفيذ الإتفاق، رغم مرور أكثر من ثلاث أشهر منذ التوقيع على الاتفاقية،التي نصت على تشكيل حكومة جديدة بإشراك أطراف العملية السلمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.