والدة الشهيد محجوب التاج: لن نقبل غير المشنقة لقتلة إبني

0 55

الخرطوم _ السودان نت 

طالبت والدة الشهيد محجوب التاج، وداد عثمان بضرورة أخذ العدالة مجراها في محاكمة قتلة ابنها، مضيفة”لن نقبل الا بالمشنقة لهؤلاء القتلة المجرمين”.
وأكدت في تصريحات قبل بدء اولى جلسات المحكمة أمس انها تثق في عدالة المحكمة وقضائها مشيرة الى انها والاهل والثوار كانوا على احر من الجمر لمحاكمة هؤلاء القتلة.
وعقدت صباح امس جلسات محاكمة المتهمين بقتل الطالب الشهيد محجوب التاج بالخرطوم، برئاسة القاضي زهير بابكر عبد الرازق، ورفعت جلستها الاولى إلى يوم الاثنين القادم.
وقررت المحكمة في حيثيات قرارها رفع الجلسة لمنح المتهمين حق الاستئناف فيما قدم ضدهم من اتهامات لدى وكيل النيابة الاعلى كجهة اختصاص حسب ما نص عليه قانون الاجراءات.
وشهدت الساحة الخارجية بجوار مبنى المحكمة وقفة تضامنية من قبل مئات المتضامنين من ذوي الشهيد ووالدته وزملائه الطلاب والطالبات ولجان المقاومة الذين رفعوا صور الشهيد ورددوا هتافات ” الدم قصاد الدم ما بنقبل الدية ” و “ام الشهيد امي” وهم يذرفون الدموع.
وكان قد تم تقديم بلاغ الشهيد محجوب التاج إلى المحكمة في التاسع من يونيو الماضي، وتوجيه تهم تحت المواد (21، 130، 186) من القانون الجنائي في مواجهة (11) متهما من بينهم عميد وعقيد ومقدم ونقيب ونقيب بجهاز الأمن.
واغتيل الشهيد محجوب التاج لانه رفض بشجاعة ضرب واذلال زميلاته الطالبات وحاول حمايتهن فضربوه حتى الموت ثم سرقوا حتى متعلقاته الشخصية وحرموا اسرته من اخذ جثمانه الى المنزل واجبروهم على الذهاب للمقابر مباشرة وداهموا منزل الاسرة وحاولوا منع اقامة العزاء والترحم عليه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.