دكتور عبدالرحمن محمد حسين يعلن عن ترشحه لمفوضية مكافحة الفساد

0 93

السودان نت – الخرطوم

أعلن الدكتور عبدالرحمن محمد الحسين المحامي ترشحه  لمنصب مفوض مفوضية مكافحة الفساد في بيان تلقته السودان نت ، للمساهمة في جهود تعزيز الديمقراطية والانتقال.
وأكد المترشح لمنصب مفوضية مكافحة الفساد التزامه  بتعزيز مشاركة الراي العام بالجهود  في حال إختياره  .
وأوضح دكتور عبدالرحمن تصوره لطريقة إدارة المفوضية من خلال رؤية متكاملة تضمنها بيانه تتلخص في ضرورة التواصل مع كافة اطراف الحكومة الإنتقالية و تحفيز دعمهم للمفوضية و التزامهم بمساندتها و تذليل كافة المطلوبات كخطوة أساسية في اطار مواقفهم المرتبطة بالوثيقة الدستورية ، وتشكل المؤشر لمستقبل المفوضية و الفرص و التحديات ، و عكس ذلك بشكل شفاف للشارع السوداني والراي العالمي كاطار يشكل و يمثل الرغبة السياسية للسلطة الحاكمة من مسالة مكافحة الفساد.
واعلن المترشح عن التزامه بالاستفادة من برامج وخطط المترشحين الاخرين حال تكليفه وذلك من أجل  المصلحة  العامة عبر المنهج التكاملي للمجلس استشاري للمفوضية، مع مراعاة التوظيف التنفيذي وفقا لقواعد تراعي الشفافية وشروط الاختيار و التنافس .
والتزم المترشح للمفوضية بالاهتمام  بيئة العمل وضرورة الحصول علي تعهد السلطة الانتقالية حول مسالة التمويل اللازم لعمل المفوضية حتي يقوم الامر علي مبدا الشفافية و كسب الزمن و كسر عقبة المعضلات التي لازمت تجارب اخري خلال الفترة الإنتقالية ، هذا مع مراعاة الفرص الاخري المتاحة لحكومة الفترة الانتقالية من قبل المؤسسات الاقليمية والدولية التي يتمتع السودان بعضويتها وله الحق في مواردها المبذولة للمساعدة ، مع توخي قواعد الشفافية و الاستقلالية .
وتضمن بيان ترشح الدكتور عبدالرحمن لمفوضية الفساد علي خطة عمل عامة أهم نقاطها تتمثل في الأتي:

وضع خطة شاملة للمفوضية للفترة الانتقالية تشمل كافة الجهود منذ الاطر النظرية الي المراحل العملية ، مع جداول زمنية للتنفيذ .
خامسا : الاهتمام بوضع الاطر النظرية القانونية المرتبطة بالتزامات السودان الدولية و الاقليمية في مكافحة الفساد مثل اتفاقية الامم المتحدة و اعلان الرياض ، هذا بالاضافة الي القوانيين السودانية التي تحوي نصوص متفرقة مرتبطة .

وضع خطة لاختيار العاملين وفق شروط الكفاءة و التعيين الشفاف ، مع مراعاة مسالة النوع ، و الفئات المختلفة بما يشمل ذوي الاحتياجات الخاصة ، في الاختيار لإتاحة الفرص للكافة ، هذا بالاضافة الي تشجيع الخبرات السودانية للانخراط والمساهمة سواء بالتوظيف او نقل الخبرات وفقا للطرق الممكنة .

وضع خطة للتدريب لكافة العاملين في المجالات المخالفة سواء المرتبطة بجانب مكافحة الفساد او الجوانب المرتبطة المساعدة كالتحليل المالي ، و قواعد البيانات ، مع الاستفادة من خبرات الدول المشابهة سواء كانت نيجيريا ، الارجنتين او غيرها ، مع الاستفادة من خبراء دوليين في المجال لنقل التجربة و تقييمها ، و لا ننسي جهود المؤسسات الدولية الداعمة في المجال ، بما تشمل جهود البعثة الاممية و الخدمات التي تقدمها تقنيا واستشاريا .
انجاز دراسة عن عمل لجنة محاربة الفساد وتفكيك نظام ال٣٠ من يونيو ١٩٨٩ وتقييم ما انجزته و الاستفادة منها في رؤية الصورة الكلية لمسالة الفساد في السودان .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.