قيادات قوى الحرية والتغيير في القاهرة غداً لمناقشة إنهاء الحرب

0 187

الخرطوم ــ السودان نت

كشفت قوى الحرية والتغيير عن عقد اجتماع موسع الإثنين والثلاثاء المقبلين بالعاصمة المصرية القاهرة كاول اجتماع مباشر منذ اندلاع الحرب.
ووصفت قوى الحرية الاجتماع بالمفصلي واكدت ترحيب حكومة جمهورية مصر الفوري بانعقاد اجتماع المكتب التنفيذي للحرية والتغيير في القاهرة.

وجددت الحرية والتغيير دعوتها لطرفي الحرب بالتوصل لوقف إطلاق النار في جولة مفاوضات جدة التي تعقد بتيسير من المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية.

واعلن عن اعتزامها اجراء مشاورات مع قيادات المجتمع السوداني المتواجدين في مصر حول بناء مستقبل جديد للسودان وحل القضايا التي تواجه بنات وابناء شعبنا في هذا الوقت الصعب واكدت إلتزامها القاطع بمبادئ واهداف ثورة ديسمبر المجيدة.

وقال المكتب التنفيذي لقوى الحرية والتغيير في بيان صحفي اليوم، ليس من خياراتنا على الاطلاق السماح بعودة النظام المباد مرة أخرى،

وأوضح أن هذه التحديات والمتغيرات فرضت رؤى واضحة على رأسها ضرورة وقف الحرب، وقطع الطريق أمام مخطط النظام المباد وفلوله لتحويلها لحرب أهلية شاملة، واستعادة مسار الانتقال المدني الديمقراطي وفق رؤية سياسية تؤسس لبناء وطني جديد، عبر عملية سياسية تشمل جميع أهل السودان باستثناء الحزب المحلول وواجهاته ورموزه وقياداته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.