مجلس الشيوخ الامريكي: علي العسكريين في السودان تحمل نتيجة فظائعهم

0 94

أدان مجلس الشيوخ الأمريكي إطلاق الرصاص على المتظاهرين  ومقتل العشرات جراء إصابتهم برصاص القوات الأمنية والعسكرية ، وقال في بيان له ، بانه حان الوقت لتحميل القادة العسكريين في السودان المسؤولية عن فظائعهم “.
وقال بيان الكونجرس الامريكى “اليوم ، خرج آلاف السودانيين إلى الشوارع للتظاهر ضد الانقلاب العسكري بقيادة الجنرال برهان. في 25 أكتوبر / تشرين الأول ،بعد ان انتهك المجلس الانقلابي اتفاقًا سياسيًا واستولى على السلطة من حكومة انتقالية بقيادة مدنية ، مما أدى إلى قلب انتقال السودان التاريخي والهش إلى الديمقراطية. لقد تحدث الكونجرس بوضوح إلى المجلس الانقلابى والشعب السوداني والإدارة الأمريكية أن العلاج الوحيد المقبول لهذا العمل المأساوي المضاد للثورة هو إعادة الحكومة الانتقالية بقيادة رئيس الوزراء عبد الله حمدوك.

وقال رئيس لجنة مجلس الشيوخ الأمريكي للعلاقات الخارجية السناتور الأمريكي جيم ريش “إن عنف اليوم وقتل عشرات المتظاهرين السلميين على أيدي قوات الأمن السودانية هو مجرد حدث واحد في سلسلة من الحوادث المأساوية على أيدي القادة العسكريين السودانيين ، ويثبت كذلك أنه لا يمكن ، ولا ينبغي ، الوثوق بمسؤولية الحماية والحكم. أهل السودان. من الإبادة الجماعية في دارفور إلى الانقلاب في 25 أكتوبر ، والآن عمليات القتل اليوم “.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.