مناوي :أحداث الجنينة تستدعي تدخل مجلس الامن وإحالة الملف للجنائية الدولية

0 49

أعلن حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي في تسجيل صوتي عن استمرار تمسكه بموقف الحياد حتى الآن في الحرب الدائرة بالسودان بين الجيش والدعم السريع ، ودعا طرفي النزاع إلى عدم استفزازه للدخول معهم في المعارك.
وذكر مني مناوي، رئيس حركة/جيش تحرير السودان، في مقطع فيديو نشرته الحركة على صفحتها الرسمية على الفيسبوك، أن “ظروف الحرب أدت إلى تفجر الأوضاع في أجزاء واسعة من الإقليم”، .
وقال حاكم إقليم دارفور “استهداف الشخصيات البارزة والنساء كما حدث في مدينة كتم وفي الجنينة حالياً”، مشيرا إلى أن اغتيال والي غرب دارفور خميس أبكر ربما يقود إلى حرب أهلية تشبه ما حدث في رواندا.
وطالب مناوي في تسجيله بإجراء تحقيقات دقيقة وشفافة لتقديم الجناة فوراً إلى العدالة، قائلًا ” أن ما حدث يشابه ما تعرضت له دارفور في 2003 ,داعيا الي تدخل مجلس الامن الدولي لإحالة الملف الي المحكمة الجنائية الدولية من أجل التحقيق في الجرائم الكبيرة التي وقعت في دارفور والجنينة “.
وأكد مناوي أن رسالة الحرب وصلت إلى كل الناس، داعيا إلى الجلوس إلى طاولة الحوار لإنهاء الحرب ، والاتحاد الإفريقي إلى التحرك من أجل حل الأزمة من دون تسييس لها ، والمساهمة لإنهاء الحرب في السودان .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.